حجر الترافرتين الجوز من منجم همدان

يعتبر الترافرتين من أشهر أنواع أحجار الواجهات المستخدمة في الداخل والخارج من المبنى. يمكن العثور على هذا النوع من الحجر في منجم همدان بألوان مختلفة مثل الجوز. الحجر الجيري هو نوع من الصخور الرسوبية التي لها نسيج مسامي. يتكون هذا الحجر من رواسب ينابيع المياه الساخنة وله عروق مختلفة في قوامه مما يضاعف جماله. في مرور الماء الساخن بين الحجر الجيري ونقل كربونات الكالسيوم إلى الطبقات السفلية من الأرض ، تترسب هذه العناصر ويتكون الحجر الجيري بسبب الضغط المطبق. الحجر الجيري قديم جدًا ، لذا يعود تاريخه إلى زمن روما القديمة. يُستخرج حجر الترافرتين في أصفهان من الطبيعة بألوان مختلفة من الفاتح إلى الداكن ، ويرجع ذلك إلى وجود عناصر مثل المنغنيز والحديد والسيليكا في بنيته. كلما قلت هذه العناصر القابلة للذوبان في الترسب ، كان لون الحجر أكثر إشراقًا. وتشمل هذه الألوان الأبيض والأصفر والقشدي والفضي والليمون والجوز والأحمر.

حجر همدان الترافرتين

في بعض مدن إيران ، مثل مدينة همدان ، تنشط العديد من المناجم لاستخراج حجر الترافرتين ، والذي يمكنه تلبية احتياجات السوق بشكل كامل. تلعب كمية الحرارة وارتفاع المنطقة دورًا مهمًا في جودة الحجر الجيري. تحظى أحجار الترافرتين بشعبية كبيرة للاستخدام في الجزء الخارجي من المبنى لأنها ، بالإضافة إلى الجمال ، تتمتع بعمر طويل. أيضا ، النموذج غير المصقول من هذا الحجر يستخدم في تنسيق الحدائق وحمامات السباحة والحمامات لأنه يحتوي على نسيج مسامي وسطحه ليس زلقًا.

حجر الترافرتين الجوز همدان

من أفضل ألوان حجر الترافرتين الجوز ، والذي يظهر القليل من الأوساخ بسبب ظلامه. لذلك ، في المدن المختلفة ، بما في ذلك مدينة همدان ، يستخدم لون الجوز في الغالب للواجهات الخارجية للمباني. استخدام حجر الترافرتين له العديد من المزايا: هذا الحجر عازل للحرارة ولا يمتص الحرارة ، لذلك سطحه بارد دائمًا وهو خيار جيد للمناطق الساخنة. لون هذا النوع من الحجر مستقر ولا يتغير في مواجهة العوامل الخارجية والبيئية ومرور الزمن. الثقوب الموجودة في حجر الترافرتين تجعل الملاط الأسمنتي يلتصق جيدًا بالظهر وعلى السطح المطلوب ويمنع سقوط الحجارة.

حجر الترافرتين الجوز همدان

نوع الحجر مقاوم لأشعة الشمس فلا داعي للعناية به لاستخدامه في واجهة المبنى ويمكن تنظيف مظهره بغسل السطح. الترافرتين هو عازل للحرارة والصوت ، لذلك فهو يهدئ البيئة ويقلل من استهلاك الطاقة. يتميز حجر الترافرتين بمقاومة عالية جدًا للتأثير والضغط ، مما يمنع الواجهة من الانكسار بسبب تقلص المبنى وتوسعه. يمكن قطع هذه الأحجار بسهولة وصقلها بأشكال متموجة وغير متموجة. يوجد على سطح هذا الحجر عدد قليل جدًا من اللحامات والشقوق. من بين الأحجار الأخرى ، فإن الترافرتين له سعر معقول واقتصادي ، وهذا هو السبب في بيعه أكثر.

حجر الترافرتين الجوز همدان

منجم همدان للحجر الجيري

بعد استخراج الحجر الجيري من مناجم مختلفة ومنجم همدان ، تتم معالجته وإنتاجه بطرق مختلفة لأن الأحجار المأخوذة في شكلها الخام لا يمكن استخدامها ويجب تشكيلها عن طريق العمليات في مقالع الحجارة. طرق المعالجة هذه هي:
الفرشاة: في هذه الطريقة يتم تغيير مظهر الحجر إلى أشكال مختلفة بفرش خاصة ، مما يجعل مظهر الحجر جذابًا وفريدًا. طريقة التلميع: في هذه الطريقة ، يتم صقل الحجر الجيري بحيث يصبح مظهره شديد اللمعان. هذا اللمعان يجعل هذه الأحجار أنيقة للغاية وتعكس الضوء. يتم استخدام هذا النوع من الحجر في الغالب في الأرضيات. طريقة السقوط: في هذا النوع من الحجر الجيري ، بعد القطع ، توضع الأحجار في غطاء بلاستيكي ليتم فركها بالماء والمواد الخاصة. يتم ذلك لجعل مظهر الحجر أكثر طبيعية وجاذبية. في نموذج السقوط ، تكون زوايا الحجر أكثر سلاسة أيضًا. طريقة Hond: في هذه الطريقة ، يكون حجر الترافرتين معتمًا ، وعلى عكس المعالجة المصقولة ، فهو ليس لامعًا وشفافًا ، ولا يمكن أن يعكس الضوء ، لذا فهو أكثر ملاءمة لواجهات المباني.

منجم همدان للحجر الجيري

سعر حجر همدان الترافرتين

بشكل عام ، حجر الترافرتين الرمادي في مدينة همدان والمدن الأخرى هو حجر اقتصادي له أسعار مختلفة حسب لونه وأنواعه. لذلك ، يتم وضع حجر الترافرتين في فئة الأحجار الفاخرة ذات الأسعار المعقولة. الشيء المهم في حجر الترافرتين هو أنه كلما كان اللون أكثر إشراقًا ، كلما كان الحجر أكثر تكلفة. نظرًا لأن هذه الأحجار بها ثقوب في أسطحها وتستخدم الراتنج لملء هذه الثقوب للتصميم ، فكلما زادت نسبة الراتنج في الحجر ، كان أرخص. يجب أن يتم تنظيف الترافرتين وفقًا للمبادئ لجعله يدوم لفترة أطول. للحفاظ على هذا المنتج من الأفضل غلقه كل 4 سنوات وعدم استخدام منتجات كيميائية قوية لتنظيفه. أفضل طريقة للتنظيف هي إزالة الغبار أولاً من على السطح ثم استخدام الماء الفاتر مع نقطة الإنطلاق أو الإسفنج للتنظيف. إذا كنت تنوي تطهير أسطح الحجر الجيري ، يمكنك استخدام ملعقة من سائل غسيل الأطباق غير الحمضي في الماء وفركها على الأسطح بسائل رقيق. بعد القيام بذلك ، استخدم الماء الفارغ للتنظيف ثم جفف سطح الحجر تمامًا بمنشفة ناعمة.

سعر حجر همدان الترافرتين

حجر الترافرتين الشوكولاته همدان

لون آخر من حجر ترافرتين همدان هو لون الشوكولاتة ، واستخدامه في داخل المبنى يجعل المساحة تبدو أكثر أناقة وحداثة. اختيار المظهر الجميل للمبنى يجعله يبدو أكثر ملاءمة للعملاء بالإضافة إلى جودة البناء ، وهذا الجمال يمكن أن يزيد أيضًا من سعر المبنى. لذلك ، من خلال اختيار الحجر الجيري الأكثر ملاءمة وعالية الجودة ، يمكنك مضاعفة جاذبية وقيمة المبنى الخاص بك والاستمتاع بالعيش فيه. لشراء أفضل الأنواع وأكثرها تنوعًا من أحجار الترافرتين ، قم بزيارة مستشاري موقعنا الإلكتروني وقم بتقديم طلب بثقة فينا ، الذين لديهم الكثير من الخبرة في هذا المجال.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.