الحجر الصيني الطبيعي للواجهات الخارجيه فی البنایات الکبیره

يستخدم الحجر الطبيعي والرخام الصيني للواجهات الداخلية والخارجية في المباني الكبيرة وله استخدامات واسعة في المباني الفاخرة. تحتوي أحجار البناء على مجموعة متنوعة للغاية ، ولكل منها خصائصها الخاصة. تستخدم أحجار البناء بشكل أساسي لقوتها وجمالها ، وتؤدي هذه الخصائص إلى تطبيقاتها المختلفة ، واستخدامها على واجهة المبنى لرصف الشوارع دليل على ذلك. كقاعدة عامة ، لمعالجة جميع أحجار البناء ، يجب نقل الجزء العلوي والكوب من المحجر المرتبط بملاط الحجر للمعالجة وتجهيزه بآلات القطع.

أحجار البناء مواد طبيعية شديدة المقاومة لمختلف العوامل ، ومن أهم خصائصها الجمال والقوة مما يزيد من عمر المبنى ويخلق جواً لطيفاً وجميلاً. أحجار البناء هي مواد متوفرة بألوان ومواد مختلفة في سوق الأحجار ، ويباع الحجر في السوق بالمتر المربع والطول ، ويشترى العملاء أحجار البناء حسب ذوقهم وميزانيتهم. حسب التصنيف العلمي ، تنقسم أنواع الصخور إلى ثلاث فئات:

ناري ومتحور ورسوبي. لكن الاسم التجاري لحجر الواجهة مختلف ويتم تسميتها بناءً على اسم المنجم. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم أسماء مختلفة حسب نوع المظهر وطريقة قص حجر الوجه والمعالجة النهائية للسطح. أنواع الأحجار الطبيعية الموجودة في الطبيعة هي أحجار مستديرة ونهرية ، أحجار جبلية ذات حواف حادة ، أحجار ذات طبقات.

يتم قطع وتشطيب أنواع مختلفة من أحجار الواجهة بطرق مختلفة لاستخدامها في بناء الواجهة. غالبًا ما يتم اختيار حجر الواجهة من أكثر المواد متانة وبالتالي فهو مقاوم نسبيًا للعوامل البيئية المختلفة. تتميز معظم الأحجار المستخدمة في الواجهات بخصائص تختلف حسب نوع حجر بناء الواجهة. هذه الميزات هي كما يلي:

مقاومة الشمس

دائم ومستقر

زيادة الوزن

مقاومة للرطوبة

مقاومة التلوث

مجموعة متنوعة من الألوان

للأحجار الصينية ، مثل أحجار البناء الأخرى ، خصائص ونقاط ضعف فريدة نعتزم تقديمها بالكامل في هذه المقالة.

ما هو البورسلين؟

البورسلين ، على عكس الحجر الصيني الطبيعي ، غير مشع ، مثل الجرانيت ، ومناسب للمساحات الخارجية لأنه على عكس الرخام ، فهو شديد المقاومة لظروف الطقس. ينتمي هذا الحجر إلى مجموعة الأحجار الرخامية ، بالرغم من وجود اختلافات واضحة ، حيث يحتوي على بلورات الكالسيت الكبيرة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة وله نسيج بلوري تمامًا.

بالإضافة إلى الكالسيت ، هناك أنواع أخرى من معادن الكوارتز. هذا يسبب قوة وصلابة أعلى. غالبًا ما تكون هذه الأحجار بيضاء أو رمادية فاتحة اللون ، ولكن نظرًا لوجود معادن أخرى ، توجد أيضًا بألوان الأخضر والوردي والأحمر والأصفر والقشدي. بسبب بعض الشوائب ، تظهر فيه عروق سوداء وصفراء ورمادية ، مما يساعد إلى حد ما في صنع علب الثقاب أو الأحجار ذات الشكل المطابق ، وجذب انتباه المشترين ، وفي بعض الأحيان تقلل هذه الأوردة من الجمال وفي السعر النهائي يكون لها تأثير مباشر.

يستخدم حجر البورسلين (الكريستال) في معظم تطبيقات البناء بسبب قوته العالية. يمكن استخدامها في المناطق الرطبة مثل المراحيض والاستحمام ، وكذلك في المناطق الجافة مثل الأرصفة في مناطق الاستقبال ، وفي المناطق الأكثر هشاشة مثل واجهات المباني. تتمثل نقطة الضعف في هذا الحجر في تنوع الأنماط والألوان ، لكن الخصائص الفيزيائية لهذا الحجر ممتازة مقارنة بالحجر الجيري والجرانيت.

خصائص الخزف الحجري

إذا كنا نبحث عن حجر رقيق ذو مقاومة عالية جدًا أو حجر يمكن نحته ودائمًا ما يكون معرضًا للثلج والمطر ، فما الحجر الذي يجب أن نختاره؟ الجواب واضح. حجر صيني!

فوائد استخدام حجر الكريستال

1- مقاومة شديدة للعوامل الجوية ويمكن استخدامها بسهولة في واجهات المباني والسلالم ورصف الشوارع.

2- بسبب لونها الأبيض الناصع ، فهي لا تمتص الحرارة ولها طابع بارد ، لذلك فإن الواجهة الفخارية تستخدم بشكل أساسي في المناطق الاستوائية.

3- مثل الرخام فإن هذا الحجر له القدرة على نقل الضوء ، وفي هذا الصدد ، وبجودة معالجة عالية فهو منافس جيد للرخام.

4- مقاومته العالية لاختراق المياه والمواد الحمضية لا تسمح باستخدامه في المرافق الصحية.

5- مقاومة عالية للصدمات ولا تتشقق.

6- القدرة على النحت أتاحت هذه الفرصة لعمل الأعمال الحجرية.

7- مقاومة جيدة للتآكل ويمكن استخدامها في مناطق الازدحام الشديد.

8- سعر منخفض مقارنة بغيرها من ماركات حجر البناء

عيوب حجر الكريستال

1- لا توجد اختلافات في التصميم واللون ، وهذا هو سبب استخدام الخزف الحجري بشكل أقل في العقد الماضي.

2- يعتبر الالتصاق من عيوبه صارم للغاية ، ولكن يجب أن نلاحظ أيضًا أن التصاقه يكون بين الحجر الجيري والجرانيت ، فهو ليس قويًا مثل الترافرتين وليس لزجًا مثل الجرانيت ، لذلك يجب تثبيت الحجر. في أن تصبح مبنى.

3- كما أن البهت من عيوبه ، رغم أنه من أقدم الأحجار في صناعة الحجر في إيران ، وفي السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي ، كان من أكثر أحجار البناء استخدامًا ، ولكن نظرًا لصغر حجمها ، فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من التصميمات والألوان ، فضلاً عن الجودة الرديئة.

تم استخدام معالجة أقل ، ومع التحسن في جودة المعالجة ، والذي حظي باهتمام خاص في السنوات الأخيرة ، من المؤمل أن يظهر مرة أخرى في السوق الإيرانية ، والحظ الذي حدث للحجر الجيري سيؤدي إلى هذا الحجر مرة أخرى.

ألواح حجرية صينية

وفقًا لبيانات التعليقات التوضيحية الخاصة بأحجار البورسلين أو الكريستال ، يمكن معالجة هذه الأنواع من الأحجار إلى ألواح نظرًا لعروقها وتصميمها المميزين ، وهي مستخدمة على نطاق واسع في أماكن مثل أرضيات وجدران الحمامات ، والأرصفة ، وما إلى ذلك. أهم ما يمكن ملاحظته هو إنتاج الألواح من هذا الحجر في تصميم الكتب والأشكال مما يضفي جمالاً فريداً على الحائط والأرضية.

تحتوي بعض الأحجار الصينية على شوائب تظهر عليها خطوط سوداء وصفراء ورمادية على سطحها.

أين يستخدم الحجر الصيني؟

في السنوات الأخيرة ، كان حجم الاستخدام في البناء واسعًا جدًا ، ولكن نظرًا لمشاكل التصميم واللون ، تم استبداله بالحجر الجيري وأحجار البناء الأخرى ، كما انخفضت عمليات المعالجة والتعدين بشكل حاد في السنوات الأخيرة.

استخدام الخزف الحجري الصيني في الداخل

بغض النظر عن الذوق ، فإن خواصه الفيزيائية والميكانيكية أعطتنا القدرة على استخدامه في جميع الأماكن المقدسة ، مثل واجهات المباني ، وأرضيات الحياة ، ورصف الشوارع ، والخطوات ، وحجر الجدار ، وحجر المسبح ، وما إلى ذلك بسبب لونه الفاتح ، والبرد. . تستخدم الشخصية الحجرية الصينية بشكل أساسي في بناء الواجهات في المناطق الاستوائية. عمر خدمة الخزف الحجري مرتفع للغاية بسبب مقاومته للعوامل الجوية وتغيرات الطقس. المستخلص من هذه المناقشة هو أنه لا توجد مشاكل في استخدام هذا الحجر في الهواء الطلق وهو تقني تمامًا.

استخدام الفخار الحجري في الفراغات داخل المبنى

هذه الأحجار لديها القدرة على نقل الضوء وبالتالي فهي اختيار جيد للمساحات الفاخرة. تتميز هذه الميزة ليس فقط بالحجارة الرخامية ، ولكن مع المعالجة الجيدة ، يعتبر الخزف الحجري منافسًا جيدًا للأحجار الرخامية ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه ليس كل منهم لديه هذه القدرة. إذا كنت تبحث عن هذه الميزة ، فلن تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال على الرخام.

كانت المشكلة التي كان لها أكبر الأثر في الحد من استخدام هذا النوع من الحجر هي استخدامه في المساحات ذات الجودة الرديئة ، مما دفع البعض للاعتقاد بأن هذا الحجر لم يكن بجودة عالية. لحسن الحظ ، في السنوات القليلة الماضية ، تم إنتاج الخزف الحجري بشكل جيد للغاية ، واستخدامه له العديد من المزايا.

أنواع أحجار البورسلين

الأحجار الكريستالية مثل الحجر الجيري والرخام وما إلى ذلك لها مجموعة متنوعة للغاية ولها مواصفات وأسعار مختلفة.

يعتمد سعر الحجر على عدة عوامل:

تصميمه ولونه

حجم اللوحة المعالجة (كلما كان حجم اللوحة أصغر ، انخفض السعر)

سماكة الصخور

حجز المباراة أو تشكيل المباراة

جودة العمل

ايهما افضل حجر خزف ام رخام؟

تلوين البورسلين والرخام

كما هو مذكور في الوصف ، فإن لون حجر البورسلين النقي يكون في الغالب أبيض وبلوري ، ولكن هناك ألوان أخرى نادرة مثل الرمادي والأخضر والوردي والأحمر والأصفر والقشدي ، والسبب الرئيسي لهذه التركيبة اللونية هو وجودها.

من المعادن المختلفة في حجر البورسلين ، فإذا احتوت تركيبة الرخام على أكسيد الحديد المائي ، فسيكون لون الرخام في نطاق البني والبرتقالي والأصفر ، وإذا احتوت التركيبة على أكسيد الحديد اللامائي ، فيكون لون الرخام في نطاق سيكون الرخام في نطاق جاما الأحمر والوردي.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.