أنواع أحجار البناء في إيران مع استخداماتها وأسعار شرائها المعقولة

في السنوات القادمة ، عندما لم نعد في هذا العالم ، ستبقى بعض هياكلنا ، وقد تم تشييد المباني الأكثر ديمومة من الحجر ، وهناك أنواع واستخدامات مختلفة لأحجار البناء في إيران بأسعار شراء معقولة ، اعتمادًا على نوع الجودة تختلف أيضًا مدة متانة الهياكل ، فقد تستمر بعض الهياكل لفترة طويلة جدًا ، مثل المباني التي خلفها قدامينا ، واستخدام الحجر ، بالإضافة إلى إعطاء المبنى الخاص بك مظهرًا فاخرًا وجذابًا ، يجعلها متينة وطويلة الأمد. سيكون المبنى طويلاً وهو أمر مهم للغاية.

ماذا تقرأ في هذا المقال:

تتشكل الصخور في الجير والرواسب بآلاف السنين من الضغط ودرجة الحرارة المرتفعة لطبقات الأرض ، وهذا هو سبب مقاومتها العالية.

من المثير للاهتمام معرفة أن هناك أكثر من المئات من نماذج الأحجار الطبيعية التي يمكنك استخدامها في صناعة البناء ، وعادة ما تستخدم الأحجار في المباني شديدة المقاومة للحرارة العالية ولا تتفاعل مع التغيرات المناخية. سمتان مهمتان مذكورتان ، يجب أن يكون لأحجار البناء أسعار معقولة حتى يكون الاستخدام مربحًا للبناة.

يجب أن تتمتع أحجار البناء بجمال كبير لأنها تستخدم على نطاق واسع في المبنى ، فهي تستخدم في الأجزاء الخارجية والداخلية وكذلك للأحجار الزخرفية ، وعادة ما تستخدم الأحجار الطبيعية في الأجزاء الداخلية مثل الأرضيات والجدران ، ولكن حسب نوع الحجر في بعض الأحيان يمكنك استخدامه للمطبخ والحمام ، والحمام ، والكونتر ، وغرفة النوم وحتى لجدران حوض الاستحمام ، ولكن الاستخدام الرئيسي للحجر يكون في الخارج من المبنى ، وسلالم المدخل وحجارة الرصف في مساحة مفتوحة للمبنى وأحيانًا للشرفة ، ويتم استخدامها مع الزخارف الحجرية لإضفاء مظهر رائع.

الأعمدة الحجرية الجميلة والمزهريات التي تراها عند مدخل المبنى كلها مصنوعة من الأحجار الطبيعية ، وأحيانًا توجد أيضًا منحوتات حجرية تُشاهد عادةً في المباني الحديثة ، والتي يساهم وجودها بشكل كبير في رفاهية وجمال السطح الخارجي للمبنى. بناء.

حجر البناء في إيران

في الهياكل ، من الناحية الفنية ، لا ينبغي أن يكون حجر البناء أثقل من الحد المسموح به ، ويتم تحديد وزن الأحجار من خلال تحمل الهيكل وأن الحجر مناسب للمبنى ، وفي إيران عادةً ما يستخدمون الضوء الأحجار الطبيعية للبناء ، والتي تكون خفيفة ليس السبب في قلة القوة ولها نفس مقاومة الحجر الثقيل ، واختيار الحجر مهم للغاية ، وعادة لا تستخدم الأحجار ذات الامتصاص العالي في الحمامات والمراحيض لأن الأماكن مع الرطوبة ليست مناسبة لهذه الأنواع من الأحجار ، فهي غير مناسبة.

حجر البناء في إيران

في بعض الأحيان في البناء ، قد تتعرض أحجار البناء للضغط أو الضرب ، لذلك يجب أن تكون الأحجار مقاومة بدرجة كافية حتى لا تتلف ، فسمك الأحجار مهم ويحدد نوع الاستخدام ، وعادة ما تكون الأحجار ذات السماكة الأكبر تستخدم لصنع أسطح العمل أو أحواض الاستحمام ، أو حتى بسبب سمكها ، فهي تستخدم بشكل كبير في صنع المنحوتات الزخرفية ، ولكن الأحجار الرقيقة بشكل عام أكثر فائدة لأجزاء الجدران والأرضيات.

تعتبر مقاومة أحجار البناء من أهم الميزات التي تهم الشركة المصنعة ، وإذا كانت تفتقر إلى هذه الميزة فهي غير مفيدة ، فالمكان الذي يستخدم فيه الحجر هو نوع من أحجار البناء المتوفرة في السوق والتي تكون شديدة المقاومة. أنها لا تتفاعل مع تغلغل الحمض ، وهذه علامة على جودتها العالية ، وعادة ما تكون هذه الأحجار ذات قيمة كبيرة للبناة ، وهي مستخدمة على نطاق واسع.

من أشهر أحجار البناء التي تحتوي على العديد من المحاجر في إيران ، نذكر حجر الرخام ، حيث تختلط الأحجار ويظن البعض أحيانًا أن هذين الحجريين متماثلان ، والرخام من الحجر الجيري وله شوائب داخلية هذا هو السبب في أن لونه عادة ما يكون من الكريمي إلى الرمادي.

حجر البناء في إيران

المادة الرئيسية للرخام هي كربونات الكالسيوم والمواد الأخرى في هذا الحجر الجميل هي الدولوميت والكالسيت وكربونات المغنيسيوم ، ولهذا السبب تنقسم هذه الأحجار إلى ثلاث فئات: رخام الدولوميت ورخام الكالسيت ورخام المغنيسيوم. يمكنك رؤية خطوط من الحجر ، ويمكن تغيير نسبة ولون الحجر بناءً على هذه الخطوط ، ولكن إذا كان الرخام نقيًا ، فإن لونه أبيض تمامًا ، وبسبب مقاومته العالية للتآكل ، فهو مناسب جدًا وعملي للأجزاء الداخلية والخارجية من المبنى.

الرخام ثقيل جدًا وله مقاومة عالية لأشعة الشمس والحرارة العالية وأشياء أخرى ، ولكن نظرًا للطبيعة الجيرية لهذا الحجر ، تتغلغل فيه بعض المياه والمواد الكيميائية.يحظى الرخام بشعبية كبيرة. رخام ، خوي ، رخام أدفاري ، رخام أباده ، رخام طاووس وأحجار رخامية أخرى جميلة.

منذ العصور القديمة تم استخدام الرخام والعقيق في العديد من الهياكل.الرخام من أكثر الأحجار مقاومةً المتوفرة في إيطاليا وإيران.العقيق هو حجر جميل جدًا وفاخر. بالإضافة إلى استخدامه في الهياكل ، فإنه يستخدم أيضًا في صنع التماثيل الزخرفية وغيرها من العناصر الزخرفية الفاخرة والباهظة الثمن.

حجر البناء في إيران

باستخدام أحجار عالية الجودة في الهيكل ، بالإضافة إلى جمال الهيكل ، لديك أيضًا متانة وجودة عالية ، لذلك يمكنك العثور على جميع أنواع الأحجار عالية الجودة في مجموعتنا وتكون راضيًا تمامًا عن شرائك.

حتى هذا المنتج موصى به للفنانين النحت لأنه يمكنك استخدام هذه الأحجار لإنشاء عمل فني أكثر جمالا.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.